وزير الأشغال يدشن أعمال السفلتة بجسر الحشيشية

وكالة سبأ
2019-02-20 | منذ 9 شهر    قراءة: 205

دشن وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق يوم أمس أعمال السفلتة في مدخل ومخرج جسر الحشيشية بأمانة العاصمة.

وأطلع الوزير مطلق ومعه رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ونائب رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أمير الدين الحوثي والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عزالدين، على نسبة الإنجاز في مشروع الجسر الذي تنفذه المؤسسة العامة للطرق والجسور بتمويل من صندوق صيانة الطرق.

واستمع وزير الأشغال ومرافقوه من المهندس المشرف على المشروع عبدالله الرعيني إلى شرح حول الأعمال المنفذة في مدخل ومخرج الجسر بمساحة تصل إلى ٢٥٠ متر مربع.

واستعرض المهندس الرعيني حجم الأعمال المنفذة في الجسر المزدوج الذي يبلغ طوله 400 متر وبعرض ١٦ متر ..لافتا إلى أن الأعمال المنفذة ستسهم في تصريف المياه التي كانت السبب الرئيسي في تدهور الطريق عند مدخل ومخرج الجسر كمرحلة أولى.

وأوضح أن المرحلة الثانية تتمثل في تركيب الفواصل الحديدية والحمايات اللازمة في أسفل الجسر بالإضافة إلى استكمال أعمال الإسفلت المتبقية على سطح الجسر.

فيما أفاد وزير الأشغال العامة والطرق الوزير مطلق أن التكلفة التقديرية للأعمال المنفذة في الجسر تبلغ 200 مليون ريال.. مبينا أن الأعمال المنفذة ستسهم في تصريف مياه الأمطار التي تعد السبب الرئيس لتهالك الطريق وتؤدي إلى عرقلة حركة السير.

وأكد على أهمية استكمال المراحل الأخيرة من المشروع خلال الفترة الزمنية المحددة والالتزام بالمواصفات الفنية ..مثمنا جهود العاملين في المشروع.

ولفت الوزير مطلق إلى أن أعمال صيانة الطرق والجسور تسير بوتيرة عالية رغم الظروف الصعبة التي سببها العدوان والحصار.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق