وزير الأشغال ومحافظ صعدة يتفقدان مشاريع إعادة بناء الجسور المدمرة بصعدة

وكالة سبأ
2019-03-05 | منذ 9 شهر    قراءة: 250

 

تفقد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ومحافظ صعدة محمد جابر عوض يوم أمس سير تنفيذ مشاريع إعادة بناء بعض الجسور المدمرة بالمحافظة.


واطلع الوزير والمحافظ ومعهما رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ونائب رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أمير الدين الحوثي والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عزالدين، مشروع إعادة بناء جسر العقلة في مديرية الصفراء بمحافظة صعدة.

وتفقد الوزير مطلق ومرافقوه مستوى الإنجاز بمشروع إعادة إنشاء جسر العمشية الذي استهدفه طيران العدوان السعودي ما أدى إلى تدميره بشكل كامل.

واستمع الوزير والمحافظ من مدير المشروعين المهندس أشرف الوجيه ومدير عام فرع مؤسسة الطرق بصعدة المهندس عبدالسلام الشريف ومدير عام الصيانة بصعدة المهندس حسن عزالدين المؤيد إلى إيضاحات حول الأعمال الإنشائية المنفذة في الجسرين والمدة الزمنية المتبقية لاستكمالهما.

وأوضحوا أن تكلفة مشروعي إعادة إنشاء جسري العمشية والعقلة يبلغ 174 مليون ريال وبمعدل 87 مليون ريال لكل جسر.

وأوضح وزير الأشغال العامة والطرق أنه تم إعادة بناء وافتتاح غالبية الجسور التي استهدفها طيران العدوان السعودي الأمريكي في السنوات الأربع الماضية خصوصا الواقعة على طريقي صنعاء - عمران - صعدة وصنعاء - المحويت - الحديدة .

وأشار وزير الأشغال إلى أن العدوان سعى من خلال تدميره لهذه الجسور إلى قطع الطرق الرئيسية بين العاصمة صنعاء ومحافظتي صعدة وعمران والتي تمثل شريان الحياة الرئيسي لأبناء المحافظتين.

من جهته استعرض محافظ صعدة أبرز مشاريع الطرق التي تحتاج إليها محافظة صعدة ..مشيدا بأدوار وجهود وزارة الأشغال والجهات التابعة لها في الحفاظ على شبكة الطرق وإعادة بناء الجسور المدمرة على مستوى محافظة صعدة وكافة المحافظات.

من جانبه كشف رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق انه تم البدء بإعداد الدراسات الهندسية للمشاريع الممولة دولياً في عاصمتي محافظة عمران وصعدة استعداداً لانزال مناقصاتها من قبل منظمة اليونبس التابعة للأمم التابعة وبتكلفة تصل إلى تسعة ملايين دولار .. متوقعا البدء بتنفيذ هذه المشاريع في بداية الربع الثاني من العام الجاري 2019م.

بدوره ذكر المدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور أنه سيتم في الفترة المقبلة البدء بإعادة إنشاء جسري حوث وحواري في منطقة حوث اللذين دمرهما طيران العدوان.

وأكد المهندس لبيب عزالدين عزم صندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق استيعاب مشاريع جديدة لإعادة إنشاء كافة الجسور التي دمرها العدوان ضمن خططهما للسنوات المقبلة.

وكان وزير الأشغال ورئيس صندوق صيانة الطرق وقيادة المؤسسة العامة للطرق والجسور اطلعوا على الأضرار التي لحقت بجسري المدرج بمنطقة العمشية اللذين دمرهما طيران العدوان للمرة الثانية بعد الانتهاء من إعادة إنشائهمها.

رافقهم خلال الزيارة مدير عام الصيانة والطوارئ بالمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس صادق الجرباني.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق