صندوق صيانة الطرق | وزير الأشغال ومحافظ ريمة يناقشان آليات تفعيل العمل بمشاريع الطرق المعتمدة للمحافظة


وزير الأشغال ومحافظ ريمة يناقشان آليات تفعيل العمل بمشاريع الطرق المعتمدة للمحافظة


ناقش وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق اليوم مع محافظ ريمة فارس الحباري آليات تفعيل العمل بمشاريع الطرق المعتمدة للمحافظة.

واستعرض اللقاء الذي ضم رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ونائب رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أميرالدين الحوثي والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عزالدين أولويات محافظة ريمة من مشاريع صيانة وتوسعة شبكة الطرق.

وأقر البدء بتنفيذ مشروع طريق بني ناحت بتكلفة ٢٥٠ مليون ريال ؛ وكذا سفلتة الخط الدائري (خط مستشفى الجبين) بتكلفة تقديرية تصل إلى ٢٥٠ مليون ريال.

واتفق الوزير مع المحافظ على استكمال أعمال المسح لبعض الطرق الترابية بحسب المحضر الموقع بين صندوق صيانة الطرق وقيادة المحافظة والذي يشمل ١٢٣ كيلومتر مع الأخذ في الاعتبار مبدأ المناقلة بين المشاريع المعتمدة والتي لاتغطي مخصصاتها كافة الأعمال المطلوب تنفيذها خلال هذا العام.

وخلال اللقاء أكد وزير الأشغال أن ريمة من المحافظات التي تتصدر اهتمامات وزارة الأشغال نظرا لكونها من المحافظات الناشئة والتي تفتقر للكثير من مشاريع البنية التحتية وفي طليعتها مشاريع الطرق والجسور.

ولفت الوزير إلى ضرورة العمل على مضاعفة المخصصات المالية المعتمدة لمشاريع الطرق في ريمة بما يسهم في تلبية طموحات قيادة وأبناء المحافظة فيما يتعلق بمشاريع الطرق.

وأشار الوزير مطلق إلى أهمية توفير وحدة شق خاصة بمحافظة ريمة لتسهم في تنفيذ أعمال المسح والصيانة للطرق إلى جانب ما تبذله المؤسسة العامة للطرق والجسور في هذا الجانب.

وأوضح أن الوزارة والجهات التابعة لها مستمرة في ممارسة مهامها بمختلف محافظات الجمهورية رغم ظروف العدوان والحصار المفروض على البلد.

واستنكر الوزير الممارسات اللانسانية بحق المواطنين في محافظة عدن .. مؤكدا أن هذه التصرفات لا يقبلها أي إنسان يملك ذرة من الضمير والوطنية.

فيما عرض محافظ ريمة أولويات المحافظة من مشاريع الطرق في المرحلة الراهنة .. مبديا الاستعداد لدعم جهود وزارة الأشغال وتذليل أي صعوبات قد تعترض تنفيذ مشاريع الطرق.

بدوره تطرق رئيس صندوق صيانة الطرق إلى قائمة المشاريع المعتمدة لمحافظة ريمة للعام ٢٠١٩م بتكلفة تتجاوز ١٥٠ مليون ريال قابلة للزيادة في إطار المناقلة بين المشاريع المعتمدة.

حضر اللقاء وكيل محافظة ريمة لقطاع تنمية الموارد المالية فائق الصوفي وعدد من مديري المكاتب التنفيذية بالمحافظة.


صندوق صيانة الطرق
https://rmfyemen.org

رابط الخبر
https://rmfyemen.org/news-145.html


تمت طباعة الخبر بتاريخ 2019-12-08 05:12:57